الليزر

يعد علاج الأسنان بالليزر من اهم التطورات التكنولوجية الحديثة في طب الاسنان بسبب مميزاته وفوائده العلاجية, حيث يسمح لنا بالقيام بعلاج اكثر دقة واقل اذى ومضاعفات في التطبيقات المناسبة,والليزر هو ضوء عالي التركيز مستقيم الاتجاه يوفر نبضات من الطاقة مختلفة القوة حسب حاجة الاستعمال الطبي، وهو مستخدم في طب الأسنان مثل ستينات القرن العشرين،

تختلف انواع الليزر باختلاف المعدن المصُدر للطاقة , فهناك ليزر يختص بالانسجة اللينة وهو ليزر الدايود وهو المتوفر في عيادتنا من انتاج شركة بيوليز الاميركية والمعتمد من قبل هيئة الغذاء والدواء الاميريكية , وهناك ليزر الانسجة القاسية ( العظم والاسنان ) وهو ليزر الايريبيوم والذي لا يتوفر لدينا حاليا لكن قريبا سوف يكون من ضمن الخدمات المقدمة….

ليزر الأنسجة اللينة

يستخدم ليزر الأنسجة اللينة طولًا موجيًا خفيفًا يمتص الهيموجلوبين والماء بسهولة. الهيموغلوبين هو جزيء موجود في الدم ، مما يجعل ليزر الأنسجة اللينة مثاليًا لمعالجات اللثة.

هذا الليزر -مثالي للقطع في الأنسجة اللينة حيث أن تنشيط رأس الفايبر اوبتك يجعل من هذا الرأس أداة حرارية للقطع باللثة بشكل سريع وبدون نزيف حيث يقوم الليزر بختم الأوعية الدموية المكشوفة في نفس الوقت، ويعمل ايضا على تطهير الانسجة من الميكروبات يما يؤدي لشفاء أسرع للجروح  وعدم حدوث التهابات جرثومية، علاة على انه يخفف احساس النهابات العصبية بما يجعل ألم ما بعد المعالجة قليل.

أهم تطبيقات ليزر الأنسجة اللينة ( الدايود ليزر ) :

تطويل تيجان الأسنان، حيث يمكن قص اللثة الزائدة على الاسنان نتيجة تضخمها بسبب وجود مزمن لتقويم الاسنان التقليدي أو بسبب استعمال بعض أدوية الضغط والصرع.

تسريع الشفاء للأنسجة عبر التنشيط الضوئي بما في ذلك تقرحات الفم المزمنة

جراحة الرابط التليفي المؤدي للسان المربوط أو للفراغات بين الاسنان الأمامية

إعادة تشكيل  وتجميل وتوازن مستويات ارتفاع اللثة حول الاسنان لخلق ابتسامة أكثر إرضاء وهو ما يسمى بالتجميل الوردي نسبة لوردية اللثة مقارنة بالتجميل الأبيض نسبة لبياض الأسنان.

توريد اللثة والتخلص من الصبغات المزمنة السوداء الناتجة عن تراكم طبقة الميلانين في اللثة للحصول على لثة وردية نقية اللون وجميلة المظهر

معالجة التهاب أربطة الأسنان المزمن الذي يشمل التهاب اللثة والعظم المحيط بالأسنان 

علاج متلازمة الفك الصدغي، حيث يعمل على استرخاء عضلات المضغ وازالة الشد العضلي منها بما يؤدي للتخلص من الآلام الصدغية المزمنة وعودة فتحة الفم لمستواها الطبيعي والتخلص من الصداع المصاحب.

الكشف عن زرعات الأسنان  في المرحلة الجراحية الثانية من زراعة الأسنان وازالة الأنسجة الالتهابية من حولها.

علاج التهابات اللثة المزمنة

سواء أكنت تحتاج لجراحة اللثة الليزرية أو زراعة الأسنان وتبييضها أو علاج الشد العضلي المزمن لعضلات الفك، فتوقع إجراءً أسهل ووقتًا أقصر للشفاء . يعد علاج الأسنان بالليزر حلاً مناسبًا للعديد من مشاكل الفم والأسنان ، سواء كانت خطيرة في طبيعتها أو فقط للتجميل.

Scroll to Top

Follow us on Instagram