زراعة الأسنان

تعد الجراحة الموجهة بالكمبيوتر تطورا طبيا مذهلا ذو إيجابيات غير محدودة، وقد تم ممارستها في البدء في جراحة الدماغ والأعصاب ثم تم تطبيقها في جراحات الفم والفكين وزراعة الأسنان، ورغم أن الدراسات العلمية تؤكد جدواها اللامحدودة، إلا أنها لا زالت ذات استعمال ضئيل، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، تم في عام 2019 زراعة 2 مليون زرعة أسنان، وقد تم استعمال الزراعة الموجهة بالكمبيوتر فقط في 17 ألف زرعة!!

الزراعة الموجهة بالكمبيوتر هي تسلسل عمل ديجتال، حيث يتم زراعة الأسنان افتراضيا وفقا للاحتياجات الجراحية والتركيبية للمريض حيث تعتمد التقنية على تحديد مواقع الأنسجة التشريحية وكمية العظم الموجود والاحتياج التعويضي.

تتميز الجراحة الموجهة بالكمبيوتر بالعديد من المميزات أهمها القدرة على إجراء جراحات أقل تدخل، فمن الممكن القيام بزراعة الأسنان من دون فتح وجرح ورفع الأنسجة اللثوية والفموية.

يبدأ التخطيط لهكذا نوع من جراحة زراعة الأسنان بأخذ صور أشعه طبقية للفكين مع أخذ تصوير رقمي للفم بحيث يندمجان عبر برامج كمبيوتر خاصه للحصول على عملية زراعة أسنان افتراضيه تحدد مواضع واتجاهات وأحجام الزراعات ومن ثم نقل هذا التخطيط الافتراضي من خلال دليل جراحي دقيق للفم أثناء عملية زراعة الأسنان.

نتميز في عيادتنا باستعمال هذه التقنية بشكل روتيني، حيث لا يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان لدينا إلا باستعمال هذه التقنية، فنحن نلتزم بمتابعة كل تطور علمي ونلتزم بممارسته على أفضل مستوى.

انتقل إلى أعلى