تبييض الاسنان

الحفاظ على صحة الفم الجيدة وعادات تنظيف الأسنان أمر مهم. و يساعد على الوقاية من تلطيخ و اصفرار الأسنان. ومع ذلك ، تفقد الأسنان لمعانها و بريقها بمرور الوقت عندما تبدأ في تغيير لونها. مع تقدمنا في السن ، تصبح أسناننا أكثر مسامية ويصبح لون مينا الاسنان داكنًا بشكل طبيعي. يتم تسريع هذه العملية من خلال استهلاك المشروبات الملونة مثل الشاي والقهوة ، وكذلك التدخين.

مهما كان اهتمامك ، فسنعمل معك على إيجاد الحل الأنسب والفعال من حيث التكلفة والذي يوفر لك النتائج التي تجعلك تريد الابتسام. يلعب كل من مخططك الزمني والميزانية وأسلوب الحياة دورًا مهمًا في القرارات التي نتخذها بشأن اتجاه علاجك. نحن نقدم مجموعة واسعة من علاجات الأسنان التجميلية عالية الجودة لتناسب كل حاجة.

لا شيء يمكن أن ينتقص من مظهرك مثل الابتسامة التي تشوبها البقع والأسنان المتلونة. تبييض الأسنان الاحترافي هو حل سريع وفعال ، لذلك لا عجب أن هذا هو علاج الأسنان التجميلي الأكثر شعبية.

لماذا يعتبر التبييض بعيادة الأسنان أفضل من الخيارات الأخرى؟

الفائدة الأكبر التي ستكسبها من خلال زيارة طبيب الأسنان لتبييض الأسنان هي السرعة. على عكس الأدوات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، يستخدم التبييض بالعيادة صيغة أقوى يمكن أن توفر لك ابتسامة أكثر بياضًا بشكل ملحوظ في علاج واحد. غالبًا ما تستغرق مجموعات الأدوات المنزلية التي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية شهرا أو أكثر لتقديم نتائج ملحوظة.

هل تبييض الأسنان ضار بأسنانك؟

بينما يعتبر تبييض الأسنان آمنًا ، فقد تواجه بعض الآثار الجانبية من العلاجات: حساسية الأسنان. قد تصبح أسنانك أكثر حساسية بعد تبييض الأسنان. قد تواجهك هذا في جلستك الأولى أو الثانية ، وقد يتضاءل مع مرور الوقت.

هل تبييض الأسنان دائم؟

  تبييض الأسنان ليس دائمًا. يمكن أن تستمر من بضعة أشهر إلى 3 سنوات – تختلف من شخص لآخر. لن يستمر تأثير التبييض طالما كنت تدخن أو تشرب  الشاي أو القهوة ، والتي يمكن أن تلطخ أسنانك.

كيف يقوم أطباء الأسنان بتبييض الأسنان؟

يُطلق على هذا الإجراء تبييض على الكرسي وعادة ما يتطلب زيارة واحدة فقط. سيقوم طبيب الأسنان بتطبيق مادة واقية على اللثة . ثم يتم تطبيق مادة التبييض على الأسنان.كما يمكننا تزويدك بمجموعة تبييض مصنوعة خصيصًا للعلاجات المنزلية في منزلك نحن نقدم العديد من الطرق لمرضانا – كلها مصممة لتوفر لك حرية اختيار طريقة تبييض الأسنان التي تناسبك.

هل مبيضات الأسنان تلحق الضرر بعصب الأسنان؟

لا يوجد دليل حتى الآن على أن عملية تبييض الأسنان لها تأثير ضار على صحة عصب الأسنان. ذكرت إحدى الدراسات أنه في كل من 4.5 و 7 سنوات من المتابعة ، لا يحتاج أي شخص يستخدم نظامًا لتبييض الأسنان إلى إجراء علاج للعصب على أي أسنان تم تبييضها.

هل يتم بيع منتجات تبييض الأسنان دون وصفة طبية؟

نعم ، و لكن تحتوي العديد من المنتجات على مواد كيميائية ضارة قد تلحق الضرر باللثة والأسنان. البعض منها قد لا يعمل حتى و لا يعطي أية نتيجة.

ما عدد درجات البياض التي يمكنني توقع حصول أسناني عليها؟

يختلف مقدار التبييض من شخص لآخر ولا يمكن التنبؤ به أو ضمانه ؛ ولكن بشكل عام ، قد يكون تفتيح الأسنان من 6 إلى 12 درجة على دليل التبييض. تعتمد النتائج بشكل كبير على كيفية تغير لون الأسنان في الأصل. من السهل تبييض الأسنان الصفراء أو البنية ، والبقع السطحية ، والأسنان المظلمة بشكل موحد. قد تكون هناك حاجة إلى علاجات تبييض إضافية من أجل تحقيق البياض المرغوب ، خاصة مع الأسنان الملطخة بشدة.

هل يضر تبييض الأسنان بالمينا؟

تظهر الأبحاث الحالية أن علاجات التبييض لا تؤذي مينا أسنانك. ومع ذلك ، أجريت هذه الدراسات في بيئة مهنية باستخدام منتجات تحتوي على 10 في المائة فقط من محلول التبييض. إن اختيار تبييض أسنانك بشكل احترافي بدلاً من استخدام المنتجات المنزلية يقلل من فرص التسبب في تلف أسنانك ولثتك.

هل تسبب الحساسية؟

بعض المرضى يعانون من حساسية مؤقتة بعد تبييض الأسنان. كثير من الاشخاص  لا يلاحظون شيئًا أبدًا. بالنسبة لمعظم الناس ، تختفي الحساسية خلال 48 ساعة. إذا وجدت أن أسنانك حساسة بعد تبييض الأسنان ، فيمكنك تخفيف الانزعاج باستخدام معجون أسنان خاص أو الذهاب لفترة أطول بين الجلسات.

كم من الوقت يستغرق للحصول على أسنان بيضاء حقا؟

يمكننا تبييض الأسنان في أقل من ساعة. ومع ذلك ، قد يحتاج الأشخاص ذوو الأسنان الملطخة بشدة إلى أكثر من جلسة لتوصيل أسنانهم إلى بياض أكثر. قد تستغرق أنواع العلاجات الأخرى عدة أسابيع حتى تصبح أسنانك بيضاء. يعتمد طول الفترة الزمنية للتبييض على العديد من العوامل. وهي تشمل لون الأسنان الطبيعي وعادات نمط حياتك ونوع خيار العلاج الذي تختاره.

هل يمكنني تبييض الحشوات و التلبيسات؟

يمكن تبييض الأسنان الطبيعية فقط. هذا يعني أن الحشوات والتيجان والجسور ستبقى كما هي عند استخدام أحد طرق التبييض. عندما تكون هذه في مكان أمامي، من المهم العمل مع طبيب أسنانك لتحديد كيفية تأثير علاج التبييض على ابتسامتك. في بعض الحالات ، سيعيد التبييض بقية أسنانك إلى لون يطابق عمليات الترميم الخاصة بك. في حالات أخرى ، قد تحتاج إلى استبدال الحشوات أو التلبيسات في نفس الوقت الذي تبيض فيه أسنانك.

أضف تعليق